هل من الصحي ممارسة الجنس؟ هل الجنس اليومي صحي؟ الخبراء يزنون

admin / March 2024



ينصح الدكتور بريويت: “يرتفع خطر الإصابة بنوبة قلبية أثناء النشاط البدني للأشخاص الذين يعانون من أعراض أمراض القلب، لذلك من المهم أن يتحدث الرجال إلى طبيبهم حول مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أثناء ممارسة الجنس”. يقول الدكتور سيرينو أن هناك بعض الناقلات العصبية التي لا تنشط دون الوصول إلى النشوة الجنسية، ولكن هناك الكثير منها التي تفعل ذلك. وتقول: “يمكنك إطلاق مواد كيميائية عصبية من مداعبة الجلد، والتقبيل، والحديث الجنسي، والشعور بالقرب من شريك حياتك، والاستمتاع بالرضا الجنسي المتبادل”. يقول الدكتور سيرينو: “إن ممارسة الجنس بمفردك من خلال الاستمناء لن يحفز إطلاق قدر كبير من الأوكسيتوسين أو غيره من الهرمونات المعززة للمزاج مثل ممارسة الجنس كجزء من علاقة حب”. وهذا يعني فائدة أقل قليلاً عندما يتعلق الأمر باحترام الذات والاكتئاب.



ووجدوا أنه بمجرد ممارسة الأزواج للجنس أكثر من مرة في الأسبوع، فإن الصحة الجنسية لا تتحسن. ومع ذلك، فإن الأزواج الذين يمارسون الجنس أقل من مرة واحدة في الأسبوع شهدوا انخفاضًا في صحتهم. لذا، إذا كان هدفك مدفوعًا وتحتاج إلى بعض الأرقام التي يجب وضعها في الاعتبار على الرغم من كل ذلك، فهذه هي الحجة الأكثر إقناعًا لتحقيق الحد الأدنى الذي يبلغ مرة واحدة في الأسبوع.

ما هي الفوائد الصحية الـ 14 لممارسة الجنس؟



الكثير من الناس يمارسون العادة السرية، سواء كانوا يمارسون الجنس مع أشخاص آخرين أم لا. عدد المرات التي يجب عليك القذف فيها خلال الشهر ليس محددًا. كما أن الأدلة ليست قاطعة حول فوائد صحية محددة تتعلق بتواتر القذف. ولكن إذا كان الجنس جزءًا من حياتك، بسبب علاقة أو رغبة، فمن المهم أن تكون قادرًا على التواصل وتجربة الرضا الجنسي. قد تجد الراحة وزيادة السعادة عندما تأخذ الوقت الكافي لممارسة الجنس. الآن، على الرغم من أنني أمضيت كل هذا الوقت في توضيح سبب عدم أهمية التردد حقًا، فقد تم نشر دراسة مثيرة للاهتمام حقًا حول التردد القياسي الذهبي الذي تحدث السعادة من خلاله.

  • إذا أجبت بـ “نعم” على هذه الأسئلة، فأنت تمارس الجنس بشكل مخيف.
  • وأحيانًا يمر الناس بمراحل الرغبة في ممارسة الجنس بشكل أو بآخر بسبب التوتر أو الحالة المزاجية أو بعض التغييرات الكبيرة في الحياة.
  • ويمكن أن يؤدي النشاط الجنسي إلى إطلاق هرمون الإندورفين لدعم الشعور بالحميمية والتقارب بين الشركاء.
  • في الواقع، يأتي الجنس بفوائد متعددة، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن يكون واجبًا يوميًا وإلزاميًا في الحياة.
  • ربما كان الاستفسار يتعلق بكمية الجنس التي يجب على الشخص أن يمارسها حتى يجني الفوائد الصحية العديدة للجنس، وهو الأمر الذي أخصص له فصلاً من كتابي، دليل المرأة المتعبة لممارسة الجنس العاطفي.


الجنس المختل أو غير الصحي هو الجماع الذي يجعلك تشعر بالاستنزاف أو الاستغلال أو الذنب أو الإحراج أو الانفصال. في حين أنه قد يكون الأمر ممتعًا في هذه اللحظة، إلا أنه قصير الأجل. ويمكن أن يؤدي النشاط الجنسي إلى إطلاق هرمون الإندورفين لدعم الشعور بالحميمية والتقارب بين الشركاء. وأشار كلينج أيضًا إلى أن “النشاط البدني المنتظم مهم جدًا للصحة الجيدة. بالنسبة للأشخاص النشطين جنسيًا، وعلى أساس منتظم، فمن المحتمل أن يساهم ذلك في نشاطهم البدني”. لقد لوحظ أن السبب العام وراء ممارسة الرجال للجنس غالبًا ما يتركز أكثر على المتعة الجسدية، بينما عند النساء، يركز الجنس أكثر على العواطف. ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، أصبح عدد النساء اللاتي يمارسن الجنس من أجل المتعة الجسدية أكبر من السابق، وعدد أكبر من الرجال الذين من المرجح أن يفعلوا ذلك لأسباب عاطفية.

الجنس يقلل من التوتر



لقد تفوقت النساء على الرجال في تأييد بعض الدوافع العاطفية لممارسة الجنس، مثل “أردت أن أعبر عن حبي لهذا الشخص” و”أدركت أنني كنت واقعة في الحب”. وتدعم هذه النتائج النظرية القائمة على التطور والتي تقول إن النساء قد تجاوزن الرجال في تأييد بعض الدوافع العاطفية لممارسة الجنس. تفضل النساء، أكثر من الرجال، ممارسة الجنس في سياق علاقة ملتزمة مستمرة، وتوفر مشاعر الحب أو التعبير عنه إشارات على هذا الالتزام (Buss, 2003; Townsend, 1998). كما تدعم هذه النظرية النتائج التي تشير إلى أن ممارسة الجنس دون مشاركة عاطفية كان حافزًا أقوى للرجال منه للنساء.

  • ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، أصبح عدد النساء اللاتي يمارسن الجنس من أجل المتعة الجسدية أكبر من السابق، وعدد أكبر من الرجال الذين من المرجح أن يفعلوا ذلك لأسباب عاطفية.
  • يقول الدكتور سيرينو: “إن ممارسة الجنس بمفردك من خلال الاستمناء لن يحفز إطلاق قدر كبير من الأوكسيتوسين أو غيره من الهرمونات المعززة للمزاج مثل ممارسة الجنس كجزء من علاقة حب”.
  • ينصح الدكتور بريويت: “يرتفع خطر الإصابة بنوبة قلبية أثناء النشاط البدني للأشخاص الذين يعانون من أعراض أمراض القلب، لذلك من المهم أن يتحدث الرجال إلى طبيبهم حول مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أثناء ممارسة الجنس”.
  • يمكن لمجموعة واسعة من القضايا – الصحة العاطفية والعقلية والجسدية – أن تعرقل قدرة المرأة على الاستمتاع بحياة جنسية صحية.


أظهرت الدراسات أن الجودة أهم بكثير من الكمية، خاصة بالنسبة للأزواج من الأقليات الجنسية. قامت إحدى الدراسات بفحص الأزواج المثليين ومقارنتهم بالأزواج المختلطين. ووجدوا أن مدة كل حدث جنسي كانت أطول بكثير بالنسبة للأزواج من نفس الجنس مقارنة بأي مجموعة أخرى، وقد يلعب ذلك دورًا في زيادة الرضا الجنسي. لذلك، حتى لو كان لديك تكرار جنسي أقل، فمن المفيد فحص مدى إرضاء كل من تلك الأحداث الجنسية. إذا كنت تحصل على جرعة كبيرة من الرضا من كل حدث جنسي، فقد لا تحتاج إلى نفس التكرار الذي يحتاجه الشخص الذي يحصل على قدر أقل من الرضا ولكن تكرارًا أكبر. ربما لا يمكن للجنس إصلاح كل شيء، لكن الأوكسيتوسين الذي يتم إطلاقه أثناء النشوة الجنسية يؤدي إلى الترابط الزوجي، كما يوضح ميلهاوزن.
black silicone adjustable ball mouth gag for bdsm bondage play

FILED UNDER : Uncategorized

TAG :